منتديات شباب القفيله

منتديات شباب القفيله

منتديات شباب القفيله ترحب بكم جميعا(عينك على العالم وجواز دخولك الى المستقبل)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  راسل الاارهراسل الااره  لارسال شكوى او اقتراحلارسال شكوى او اقتراح  فيس بوكفيس بوك  مركز التحميل  
ندين ونستنكر اختطاف ابناء قبيلة القفيله وال علي بن فلاح - جهم الذين اختطفتهم المليشيات الغوغائيه امسلحه من منطقة المحجزه إدارة منتديات شباب القفيله

شاطر | 
 

 حماس تتهم مصر بتعذيب فلسطينيين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اخو جهم
مشرف القسم االرياضي


المشاركات : 222
نقاط : 478
تاريخ التسجيل : 23/07/2009

مُساهمةموضوع: حماس تتهم مصر بتعذيب فلسطينيين   الخميس مايو 13, 2010 9:04 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري (الجزيرة نت-أرشيف)
اتهمت حركة المقاومة الإسلامية ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) الأجهزة الأمنية المصرية باستمرار اعتقال وتعذيب 30 فلسطينيا، كما اتهمتها بقتل صياد فلسطيني وإصابة أربعة آخرين، في وقت أعلنت فيه الحكومة الفلسطينية المقالة تفكيك عبوة ناسفة في محيط السفارة المصرية بغزة.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري إن السلطات المصرية تعتقل العشرات من الفلسطينيين بينهم ثلاثون من فصائل المقاومة، مؤكدا أن "السلطات المصرية تعذب هؤلاء تعذيبا مروعا وبأساليب قاسية".


وأضاف أبو زهري أن السلطات المصرية "تجاوزت تعذيب المعتقلين في السجون إلى القتل في البحر"، ودعا الجانب المصري إلى الامتناع عن ذلك.


مقتل الصياد

وفي وقت سابق الأربعاء حملت الحكومة الفلسطينية المقالة وحركة حماس السلطات المصرية مسؤولية مقتل صياد فلسطيني وإصابة أربعة آخرين، وطالبتاها بالتحقيق في الحادث.



وقالت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة إن "الجانب المصري يتحمل المسؤولية الكاملة عن استشهاد الصياد الفلسطيني محمد إبراهيم البردويل (45 عاما) وإصابة أربعة صيادين آخرين في وقت مبكر صباح الأربعاء".



وطالبت الوزارة الحكومة المصرية بفتح تحقيق يكشف المتسببين في استشهاد البردويل وإصابة زملائه، مشيرة إلى أن "هذه الحادثة ليست الأولى التي تتم فيها ملاحقة الصيادين الفلسطينيين الباحثين عن لقمة عيشهم والتضييق عليهم في ظل الحصار المطبق على القطاع".



وذكرت بمقتل أربعة عمال في أحد الأنفاق بعد الادعاء بضخ غاز سام داخله، وقالت نأمل أن يتم فتح تحقيق جدي في ذلك لمنع حدوث هذه الجرائم.



بدورها قالت وزارة الزراعة إن الصيادين الناجين من الحادث أفادوا بأن مقتل الصياد البردويل وإصابة زملائه "كان نتيجة قلب مركبهم الصغير من قبل زورق البحرية المصرية ومن ثم ضربهم بالهراوات والمواسير"، إضافة إلى الخسائر المادية التي لحقت بمركبهم.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الحكومة المقالة تطالب بالتحقيق في مقتل الصياد (الفرنسية-أرشيف)
نفي مصري


على الجانب الآخر نفى مصدر أمني رفيع المستوى بشمال سيناء أن يكون الجانب المصري مسؤولا عن مقتل فلسطيني في مركب صيد برفح خلال الصيد بالبحر الأبيض المتوسط.



وذكر أن ما حدث هو احتكاك بين زورق مصري تابع للبحرية ومركب صيد فلسطيني فجر الأربعاء نتيجة الظلام الدامس، مما أسفر عن إصابة صياد وتم السماح بنقله بمركب آخر وتبين فيما بعد مقتله بعد وصوله للأراضي الفلسطينية.



وأضاف المصدر أن الحادث نجم عن ضعف الرؤية بعدما اخترق الصياد الفلسطيني المياه الإقليمية المصرية بعمق خمسة كيلومترات، ولم يكن بمركبه أية إشارات ضوئية، فلم يلحظه زورق الدورية المصرية الذي كان يقوم بتمشيط المنطقة مما أدى إلى وقوع التصادم، وأشار المصدر إلى أن الإعلام صوّر الأمر بكونه متعمدا.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



تفكيك عبوة

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة أنها فككت أمس الأربعاء عبوة ناسفة وضعت في محيط مقر السفارة المصرية بمدينة غزة.



وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إن أجهزتها الأمنية نجحت في اكتشاف وتفكيك عبوة ناسفة بمحيط السفارة المصرية في غزة. ولم تكشف الوزارة عن مزيد من التفاصيل بشأن الحادث، ولم توجه الاتهام لجهة معينة.



يشار إلى أن السفارة المصرية مغلقة وخالية من الموظفين منذ مغادرة الوفد الأمني المصري قطاع غزة في يونيو/حزيران 2007 إثر سيطرة حماس على الأوضاع في القطاع[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حماس تتهم مصر بتعذيب فلسطينيين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب القفيله  :: شباب القفيله الاخبار العاجله-
انتقل الى: