منتديات شباب القفيله

منتديات شباب القفيله

منتديات شباب القفيله ترحب بكم جميعا(عينك على العالم وجواز دخولك الى المستقبل)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  راسل الاارهراسل الااره  لارسال شكوى او اقتراحلارسال شكوى او اقتراح  فيس بوكفيس بوك  مركز التحميل  
ندين ونستنكر اختطاف ابناء قبيلة القفيله وال علي بن فلاح - جهم الذين اختطفتهم المليشيات الغوغائيه امسلحه من منطقة المحجزه إدارة منتديات شباب القفيله

شاطر | 
 

 القرني من جامع الصالح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر اليمن
المشرف العام
avatar

الجنس ذكر
المشاركات : 141
نقاط : 348
تاريخ التسجيل : 13/08/2009

مُساهمةموضوع: القرني من جامع الصالح   السبت أكتوبر 17, 2009 9:50 pm

الشيخ القرني يدعو المسلمين إلى الوسطية والوحدة ويوجه رسالة للعلماء والحكام
الجمعة 16 أكتوبر-تشرين الأول 2009 الساعة 06 مساءً / مأرب برس-خاص

دعا الشيخ الدكتور عائض القرني علماء اليمن إلى دعوة الناس للوسطية والجلوس إليهم لان الانزواء عن الساحة يخرج لنا الجهلة وأنصاف المتعلمين فيتصدرون الساحة ويفتون بغير علم فيظلوا ويظلوا أنفسهم..

حاثا المسلمين لاتخاذ الوحدة اليمنية طريقا إلى وحدتهم وائتلافهم "لنعود كما كنا في السابق دولة واحدة وأمة واحدة".

وقال القرني في خطبتي الجمعة اليوم بجامع الصالح بصنعاء -والتي حضرها ما يقارب مائة ألف مصلي -"لابد أن ننطلق متحدين على منهج رسول رب العالمين فنحن أتباعه ولا نتبع لينين ولا ستالين ولا غيره من الشياطين والمنافقين، بل رضينا بهداية رب العالمين وبمنهج الله للناس أجمعين".

وقدم الشيخ القرني نبذة عن اليمن ودور اليمنيين في خدمة الإسلام والمسلمين وقال :"من هنا انتصر الإسلام وانطلقت رسالة شرح الحديث النبوي والسنة عبر القرون, فهي بلد الإسلام وبلد العروبة ولهذا لم ترضى اليمن أي مستعمر مهما كان.. مذكرا بدحر اليمنيين محاولة الأحباش استعمار اليمن عندما اجتمع أهل الحكمة والإيمان خلف الملك سيف بن ذي يزن وقادوا حملة الجلاء والاستقلال والتطهير فأتت قبائل العرب جميعا إلى صنعاء وحيوه في قصر غمدان ..مشيرا إلى أن الانجليز عندما حاولوا أن يدخلوا ويأخذوا موطئ قدم في جنوب اليمن خرج اليمنيون ورفضوا ذلك ودمروا الانجليز.

وأكد القرني بان الوحدة والاتحاد على كتاب الله وسنة الرسول عليه الصلاة والسلام وجمع الكلمة والتآخي والتآلف مقصد شرعي..

متسائلا عن دور الحكام والعلماء قائلا"ينبغي على حكامنا وعلمائنا أن يقوموا بدورهم إمام الله والتاريخ والشعوب، فالحكام والعلماء هم قادة القافلة وربان السفينة ولهذا نص الله برسائل خاصة في القران للحكام ورسائل خاصة للعلماء قال سبحانه عن الحاكم داود عليه السلام "يا داود إنا جعلناك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله"، ويقول سبحانه إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرم فلا تظالموا".

وطالب القرني الحكام بالحكم بشرع الله وان يتقوا الله فينا يقول عليه الصلاة والسلام " اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا فرفق بهم فأرفق به ومن ولي من أمر أمتي شيئا فشق عليهم فأشقق عليه"، وقال عليه الصلاة والسلام من ولاه الله أمر من أمر أمتي فاحتجب دون حاجتهم وفقرهم احتجب الله دون حاجته وفقرة يوم القيامة"، وقال ابن خلدون الظلم مؤذن بخراب العمران وعليه تسقط الدول ".

وتساءل القرني عن البطولات التي يدعيها من يقومون بأعمال التخريب ..وقال" أين البطولات من التفجيرات في مكة المكرمة والرياض وصنعاء والقاهرة ودمشق والرباط، فلماذا لم نرى هذه البطولات في غزة وأبنائها يحرقون أمام العالم وتهدم مساجدهم، ولن تطلق على اليهود من هذه الفئة رصاصة واحده فكيف نترك المستبد والمحتل والمغتصب والمستعمر ونأتي إلى إخواننا المؤمنين المستأمنين والمعاهدين والمجتمع المسالم، نأتي إلى المساجد والقصور والجسور فندمر ونهدم، يخربون بيوتهم بأيديهم، فلا تكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا".

مشيرا إلى أن الدين الإسلامي حرم سفك الدم المعصوم وقتل المعاهدين والمستأمنين والسياح واستشهد بقول نبي الرحمة :"دمائكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا "..داعيا إلى تغليب لغة الحوار والمنطق والعقل والجدل بالتي هي أحسن .

مضيفا أن هذه الممارسات نقلت صورة مشوهة عن الإسلام، رغم أن رسول الإسلام كما يقول الله عنه "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، ويقول الله للنبي المصطفى "ادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن".. وتساءل قائلا أليست صورة الإسلام التي ينبغي أن تقدم صورة الرحمة والتسامح والعفو، فكيف لنا أن نقنع الآخرين بدخول الإسلام وهم يرون بعض أبنائنا يفخخون السيارات ويسعون إلى سفك الدماء.

مطالبا علماء الإسلام بالاضطلاع بدورهم التاريخي قائلا" أين الأمانة الملقاة أين ميثاق الشرف أين تحمل المسؤولية والله يقول" وإذا اخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبينه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون"، بل اشتروا به المناصب والوظائف أو مال أو أرصدة أو عقار وتركوا توجيه الأمة ليخرج أنصاف المتعلمين والجهلة ليفتون بالتكفير والتفجير والتدمير والقتل، وبهذا نقدم الإسلام في أبشع صورة ونشوه صورة الدين".

من جانب آخر حمل خطباء غالبية جوامع صنعاء اليوم على فكر الحوثيين الذي وصفوه بالمذهب الاثناعشري والذي لا يمت بالمذهب الزيدي بصلة حيث أن الزيدية تتقبل الآخر.. و شن خطيب جامع قرية القابل بهمدان على من وصفهم المسيئين للصحابة الذين من أساء لهم فهو يسيء الى محمد صلى الله عليه



_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القرني من جامع الصالح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب القفيله  :: شباب القفيله الاخبار العاجله-
انتقل الى: