منتديات شباب القفيله

منتديات شباب القفيله

منتديات شباب القفيله ترحب بكم جميعا(عينك على العالم وجواز دخولك الى المستقبل)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  راسل الاارهراسل الااره  لارسال شكوى او اقتراحلارسال شكوى او اقتراح  فيس بوكفيس بوك  مركز التحميل  
ندين ونستنكر اختطاف ابناء قبيلة القفيله وال علي بن فلاح - جهم الذين اختطفتهم المليشيات الغوغائيه امسلحه من منطقة المحجزه إدارة منتديات شباب القفيله

شاطر | 
 

 البيض يهني الشعب الجنوبي بمناسبة عيد 14/ اكتوبر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر اليمن
المشرف العام
avatar

الجنس ذكر
المشاركات : 141
نقاط : 348
تاريخ التسجيل : 13/08/2009

مُساهمةموضوع: البيض يهني الشعب الجنوبي بمناسبة عيد 14/ اكتوبر   الأربعاء أكتوبر 14, 2009 8:50 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دعا للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء14أكتوبر
البيض يتهم النظام القائم بالانقلاب على مشروع الشراكة الوحدوية واعتبار مصالح الجنوبيين غنيمة حرب
الأربعاء 14 أكتوبر-تشرين الأول 2009 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس-خاص

دعا على سالم البيض- النائب الأسبق لرئيس الجمهورية، من وصفهم بـ"أبناء شعبنا الجنوبي" للوقوف اليوم الأربعاء-دقيقة صمت في كافة أنحاء الجنوب "ترحما على أرواح شهداء ثورة أكتوبر المجيدة، وشهداء الجنوب عبر تاريخه الطويل، وصولا إلى الوقت الحاضر"، حسب قوله.

وقال البيض في رسالة تهنئة منه للجنوبيين بمناسبة الذكرى ال46 لثورة 14 أكتوبر المجيدة: إننا نحتفل اليوم بذكرى هذه المناسبة العزيزة إلى نفوسنا،ونحن أحوج ما نكون إلى استعادة معانيها الكبرى، واستذكار دروسها الغنية بالعبر", وأضاف:" فشعبنا الذي طرد واحدة من اعتى الإمبراطوريات في الكون يرزح اليوم تحت ما أسماه بـ"الاحتلال من جديد ومن نوع مختلف، وبعيد عن مفاهيم العصر وقوانينه التي تضع في الصدارة احترام حق الشعوب في تقرير مصيرها"- حسب ماجاء في نص رسالته.

وتابع رسالة تهنئته بقوله :"جاءنا الاحتلال البريطاني من وراء البحار، وأما الاحتلال الحالي فقد كان نتيجة لانقلاب نظام صنعاء على مشروع الشراكة الوحدوية".

ووجه البيض في رسالته– تلقى مأرب برس نسخة بريدية منها- تهانيه الحارة إلى من أسماهم:" أهلنا في الجنوب"، بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لاندلاع ثورة 14 أكتوبر المجيدة، التي قال أنها:" حققت استقلال بلادنا وقادت إلى جلاء آخر جندي بريطاني عن تراب جنوبنا الحبيب في 30 نوفمبر 1967م"- حسب قوله.

واتهم البيض من يصفه بنظام صنعاء بتعريض أبناء جمهورية دولته الديمقراطية سابقا لمحاولة ابتلاع وإلغاء شراكتهم ومصالحهم كطرف آخر في الوحدة، وكذا مسح هويتهم وطمس تاريخهم، وتحويلهم إلى غنيمة حرب"- وفق تعبيره، وبعد أن أردنا-حسب قوله:" ان ننتقل بهذه المنطقة من حال التشرذم، الى مجاراة الامم المتحضرة التي تؤكد كل يوم على تعزيز الأواصر المشتركة في ما بينها، دون ان يلغي أي منها منطق الشراكة او مصالح الطرف الآخر.

وقال:" لا يسعني هنا إلا أن انحني باجلال واحترام كبيرين امام من أسماهم "شهداء الحراك السلمي العظام"، الذين قال أنهم "قدموا أرواحهم من اجل ان ترفرف راية الجنوب عالية فوق ترابه المحرر". وزاد :" وأود كذلك أن اشد على أيدي الجرحى واحيي صمود المعتقلين والمطاردين،وأقول للجميع أن موعد النصر قريب".

مشيدا بذكرى ثورة 14 أكتوبر التي قال إنها :"مناسبة وطنية عظيمة وعزيزة على نفس كل جنوبي وجنوبية في الداخل والخارج، ويجب أن نقف كجنوبيين بإجلال وتقدير أمام ذكرى الشهداء الأبرار"، ومن وصفهم بـ"رجال الواجب الجنوبي" الذين قال أنهم :"سطروا أروع ملاحم البطولة والفخار،ورووا بدمائهم الزكية الطاهرة ارض جنوبنا الغالي".

داعيا البيض- رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقا والمنفى خارج اليمن منذ أكثر من 14 عاما على اندلاع حرب صيف العام 1994م بين جيش دولته حينها وقوات الجمهورية العربية اليمنية- كل الجنوبيين إلى توحيد الصفوف وتعزيزها، من اجل تحقيق ما أسماه "الاستقلال الثاني".

معاهدا الله والشعب بعدم التراجع عن تحقيق هدف – ما أسماه " استقلالنا الثاني، مهما كلف ذلك من تضحيات ومهما طال الوقت".

منوها إلى أنه:" وفي هذا اليوم انطلقت من جبال ردفان الشماء شرارة الثورة، التي سار في ركبها شعبنا في جميع المناطق، ولم يبخل بالتضحيات والعطاء،بل قدم قافلة كبيرة من الشهداء الذين نترحم عليهم في هذا اليوم ونتذكرهم بكل فخر وإباء واعتزاز وشموخ.

وأشار إلى أن ثورة 14 أكتوبر جاءت لرفض الظلم والاستعباد والاستعمار، وطمس الهوية، التي قال:"ان علينا أن نعيد اليوم ثباتنا على هذا الموقف، فنحن – وفق حديثه-:"لم نخض حربا طويلة الأمد للخلاص من الاستعمار البريطاني،لكي نتخلى عن شخصيتنا وتاريخنا ونلتحق بأي طرف ونصبح تابعين له،بل لكي نحافظ على هويتنا ونعيش بحرية وكرامة وفي حرية ومساواة ومن دون أي تعسف او اضطهاد،وأن نقيم شراكة قائمة على التكافؤ في كل شيء".حسب قوله.



_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البيض يهني الشعب الجنوبي بمناسبة عيد 14/ اكتوبر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب القفيله  :: شباب القفيله الاخبار العاجله-
انتقل الى: