منتديات شباب القفيله

منتديات شباب القفيله

منتديات شباب القفيله ترحب بكم جميعا(عينك على العالم وجواز دخولك الى المستقبل)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  راسل الاارهراسل الااره  لارسال شكوى او اقتراحلارسال شكوى او اقتراح  فيس بوكفيس بوك  مركز التحميل  
ندين ونستنكر اختطاف ابناء قبيلة القفيله وال علي بن فلاح - جهم الذين اختطفتهم المليشيات الغوغائيه امسلحه من منطقة المحجزه إدارة منتديات شباب القفيله

شاطر | 
 

 شجرة القات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدهد سبا
المراقب العام
avatar

الجنس ذكر
المشاركات : 185
نقاط : 334
تاريخ الميلاد : 20/02/1989
تاريخ التسجيل : 02/06/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: شجرة القات   الأحد أغسطس 09, 2009 11:26 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أنها شجره شهد عليها الجميع أنها سارقه غير أنها إلى الآن لم تحاكم ولم تعاقب بل هي حره طليقه أراها هنا وهناك تصول وتجول أنها شجره دمرت شبابنا وسرقت أموالنا وهزت أقتصادنا وفككت مجتمعنا.

أنها شجرة القات كم سرقت من أوقات ؟ وكم أهدرت من أموال ؟ لاتنس قول الله تعالى : { أن المبذرين كانوا أخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورا } (الأسراء27) فهل ترضى أن تكون من أخوان الشياطين من أجل القات ؟ وهاهو نبيك صلى الله عليه لماذا تعطي هذه الشجره مالك وتحرم نفسك وأولادك ؟! .

وختاماً فبعد هذه الحقائق ألا تأتي معنا لنضع القيد في يدي هذه الشجره السارقه لكي تموت ونحن نعيش ...

كما انني قد قرأت رد لاخي رفيع الشان في احدى ردوده على موضوع ظاهرة
وكان حول شجرة القات وقد نقلت ماكتبه الاخ رفيع الشان بخصوص اضرار هذه النبته اللعينه
وبعد قراتي للاخطار الجسيمه التي عددها الاخ رفيع الشان في موضوعة
وكانت من هناانطلاقة فكرتي لنزول هذا الموضوع ليستفيد منها الجميع
مع خالص شكري للاخ رفيع الشان
اولا : المادة المنبهة الموجوده في القات تسبب.
1. الانتعاش الموقت.

2. زيادة اليقظة.

3. زيادة النشاط.

4. الهيجان.

5. الأرق.

6. حب الاعتداء.

7. شبه الجنون في التصرفات.

8. الشعور بالتراخي ورغبة في النوم.

وهذه التأثيرات تتفاوت من شخص لآخر متأثرة بعوامل عديدة.

ويمكن تحليل الحالة النفسية لمتعاطي القات علي النحو التالي :

1- حالة التنبه وهي تبدأ بعد تناول القات بفترة من 15-20 دقيقة حيث يشعر المتعاطي بالقوة والنشاط وزوال التعب والإرهاق كذلك بالراحة والنشاط الفكري والقدرة على الكلام والشعور بالانسجام مع الآخرين .

2- حالة الكيف وهي تبدأ بعد مرور ساعة ونصف ويشعر المتعاطي براحة نفسية وعصبية تنقله إلي عالم الخيال لفترة من الوقت ولهذا يكثر الكلام في هذه الفترة والحل الخيالي لأي مشكلة.

3- حالة القلق النفسي وهي تمثل آخر مرحلة حيث تبدأ عملية إخراج المخزون من القات من فم المتعاطي وهنا يلاحظ شعور المتعاطي بالقلق النفسي والشرود الذهني ولا شك أن هذه الحالات تختلف من شخص لآخر حسب السن وتاريخ التعاطي كذلك نوع القات نفسه وحالة الإدمان.

وفيما يلي العديد من الدراسات التي أجريت على تعاطي القات ونتائجها:-

- لقد أوضحت نتائج الدراسات التجريبية على القات في السعودية أن للمستخلص الايثانولى أثراً ملموسا في تنبيه الجهاز العصبي المركزي وارتفاع طفيف في درجة الحرارة وزيادة في ضغط الدم الشرياني ومعدل وشدة ضربات القلب ازدياد الحس المرهف نتيجة الاستجابة للتولازولين هيدرو كالوريد مما يشير إلى حدوث نشاط سمبثاوى بواسطة مستخلص القات كذلك فإن انبساط العضلات الملساء للأمعاء وتثبيط الانقباضات الناتجة عن تأثير الاسيتايل كولين وهذا يؤكد التأثير السمبثاوى للقات . كما أوضحت الدراسات على العضلات الإرادية المعزولة توافقاً عصبياً عقلياً بسيطاً نتيجة للقات وقد تكون الزيادة المبدئية في النشاط العضلي الملاحظ في الأشخاص نتيجة لسيادة التنبيه العصبي المركزي .



- دراسة هالباخ ( 1972م ) والتي تمثلت نتائجها في أن السيلان المنوي شكوى عامة عند ماضغي القات وهذا يفسر تأثير الكاثينون علي الوعاء الناقل له فيؤدى إلي انقباضه أما التقلب الجنسي فهي حالة تنتج عن تغيرات نفسية وظيفية لدى المستخدم فيكون هناك في البداية ازدياد في النشاط الجنسي غالباً نفسي المنشأ ثم اختلال و هبوط في النشاط الجنسي.

- دراسة جامعة الدول العربية (1983م) بهدف التعرف وتحديد الآثار الصحية والنفسية لتخزين القات على عينة عشوائية مؤلفة من (221) من كلا الجنسين في الجمهورية اليمنية. اتـضح من نتائج الدراسة أن لتعاطي القات أثاراً على الفرد من الناحية النفسية والصحية.

- دراسة جامعة مقديشو (1983م) بهدف معرفة ما إذا كان القات يحدث تغيراً في الناحية الفسيولوجية والعصبية وهل له تأثير متشابه لتأثير الامفيتامين علي عينة تجربيه مؤلفة من مجموعة من الأفراد الذكور وكانت نتائج الدراسة أن للقات أثراً على الناحتين الفسيولوجية والعصبية وله تأثير شبيه بتأثير الأمفيتامين .

- دراسة جون كنيدى وآخرون (1983م) وكانت تهدف إلى تقييم التأثيرات الرئيسية لعقار القات ومشكلة الإدمان على عينة عشوائية من الذكور في الجمهورية اليمنية وكانت نتائج الدراسة أن هناك آثاراً سلبية مترتبة على تعاطي القات من الناحتين النفسية والفسيولوجية وأن تعاطيه يسبب انقياداً نفسياً وليس انقياداً فسيولوجياً .

- دراسة جورج وكوكسون في إنجلترا (1984م) التي كانت نتائجها أن القات يسبب مرض التشويش النفسي كشكل من أشكال انفصام الشخصية .

- دراسة عبد الله عسكر وكمال أبو شهده ( 1993م) بهدف معرفة تأثير القات على الناحية الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية وقد كانت عينة الدراسة من محافظة صنعاء من الذكور بلغت (148) فرداً وقد أثبتت الدراسة أن تعاطي القات له أثار سلبية على الفرد من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية .

- دراسة جيجر واد وآخرون (1994م) وكانت تهدف إلى معرفة ما إذا كانت هناك أعراض ذهانية تنتج عن تعاطي القات على بعض الحالات المرضية في مستشفي هيث هيرتون في استراليا ومن خلال الفحوصات الإكلينيكية ثبت أن هناك ذهاناً ينتج عن تعاطي القات يشبه الذهان الناتج عن تعاطي الامفيتامين وذهان البرانويا.

- ثبت بالبحث العلمي (1999م) أن تخزين القات يبطي من حركة الأمعاء مما يسبب الإمساك .

- دراسة عريشي (1423) وكانت تهدف إلى معرفة ظهور سمة القلق لدى المستخدمين للقات وأثره على الصحة النفسية وبلغت عينة الدراسة 60 شخصاً منهم 30 مستخدمون للقات و30 غير مستخدمين تراوحت أعمارهم بين 22-56سنة.

وقد استخدم مقياس تايلور لقياس القلق الصريح وقد أثبتت الدراسة أن للقات أثراً علي الصحة النفسية وأن فئة المستخدمين للقات أكثر قلقاً من غير المستخدمين وأنهم يقعون في فئة الاضطراب النفسي، وتوصل إلى أن للقات أثراً على التركيبة النفسية لدى المستخدم ويكون هذا الأثر بسبب ما يلي :

1- عدم استقرار النوم لدى المستخدم .

2- الإسراف في أحلام اليقظة من قبل المستخدم .

3- تداعي الأفكار وتلاشيها بعد عملية الاستخدام .

4- الارتياح النفسي أثناء الاستخدام وضموره بعد الاستخدام .

5- ظهور علامات عدم الاستقرار النفسي والجسمي بعد عملية الاستخدام .

6- التحيز للأفكار الذاتية وعدم إعطاء فرصة للآخرين أو قبول أفكارهم..

7- ظهور علامات الهستيريا السمعية والبصرية على بعض المستخدمين بعد نهاية عملية الاستخدام .

8- مراجعة العيادات النفسية لغالبية المستخدمين من وقت إلى آخر .

9- ظهور اضطرابات المعدة مما ينتج عنها عدم الاستقرار النفسي والجسمي.

10- الشعور بالعظمة أثناء عملية الاستخدام وخصوصاً في بداية الاستخدام.

11- عدم الاستقرار أو الاتزان الحركي للمستخدم وخصوصاً في منطقة الأطراف والفم.

12- جحوظ العينين وقلة اللعاب بعد عملية الاستخدام والتي تصاحب المستخدم فترة زمنية مؤقتة.

13- إهمال كل متطلبات الحياة أثناء الاستخدام . هذه هي أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة والتي تدل علي ظهور سمة القلق لدى المستخدم للقات أكثر من غيره .


لاحول ولاقوة الاباللهوسلم يقول: ( أن الله حرم عليكم أضاعة المال ) .
وكم دمرت من صحه ؟ وكم أضاعت من رجال يلهثون خلفها ! أنها شجره لاتسمن ولاتغني من جوع .
ألم تعلم أن 60% من مياه الأرض تسرقها هذه الشجره ! بيد أن
زراعة الأشجار النافعه نصيبها تقريباً 20% من نسبة المياه . و800مليون متر مكعب من المياه سنوياً لشجرة القات ! يالها من شجره سارقه سرقت حتى ماءنا !!.
تخيل ماصرح به وزير المياة والبيئة في اليمن
ان اليمن بحاجة إلى 70 مليون دولار لتجاوز المشكلة المائية التي باتت تمثل هماً كبيراً خصوصاً في ظل الاستنزاف الجائر للمخزون الجوفي للمياه الجوفية في اليمن ويهدد بنضوبه. وأكد وزير المياه اليمني ان زراعة القات تستنزف ما يقارب 93% من المياه الجوفية التي تستهلكها الزراعة في اليمن، وأضاف وزير المياه ان اليمن تواجه مشكلة مستقبلية نتيجة الاستنزاف الجائر للمياه الجوفية.
وتعد اليمن هي من اكثر الدول في دول العالم التي تعاني من شح الموارد المائية بعدما أصبحت أهم أحواض المياه الجوفية فيها مهددة بالنضوب نتيجة الاستنزاف العشوائي للمياه علاوة على افتقارها للمصادر المائية الكبيرة كالأنهار والبحيرات بسبب موقعها الجغرافي ومن ثم فهي تعتمد في تغذية مخزونها المائي على مياه الأمطار الموسمية حيث يقدر العجز المائي السنوي في اليمن بنحو ترليون متر مكعب
هذة هي شجرة القات تأخذ ولاتعطي وأن أعطت فأنها تعطي ما لا ينفع فهي تعطي آلآماً في المعده وعسراً في الهضم وتوسعاً في البطن وتقيؤاً وحرقاً للقلب ... أتدري لماذا ؟
لأنها الشجره الوحيده التي ترش بأكثر من 300 مبيد حشري كلها سامه ومحرمه دولياً بل لقد أعتبرت منظمة الصحه العالميه أن القات يحتوي على مواد مخدره ، أذن فهي مخدرات وأن كان لونها أخضر جميل فأن السارق لايعترف أمام الناس أنه سارق .

هل ترضى أن يأخذ أحد من وقتك ومالك شيئاً في غير منفعه ؟ أن شجرت القات تسرق كل يوم من أصحابها أكثر من 5 ساعات من أوقاتهم فتباً لها من صاحب وقبحاً لها من صديق أما أموالهم فلو أفترضنا أن شخصاً يخزن في اليوم بـ200 ريال فأنها ستسرق منه سنوياً 72000 ريال .

وقد نشرت صحيفة الرايه القطريه الأسبوعيه في عددها ( 8596) تقريراً لباحثه يمنيه شمل ( عدن وتعز ) يقول أن غالبية من يمارسن الرذيله يمارسنها من أجل الأنفاق على أشقائهن الذكور وشراء القات لهم وبطاقات الجوال .. فأي هاويه نسير إليها ؟! .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اخو جهم
مشرف القسم االرياضي


المشاركات : 222
نقاط : 478
تاريخ التسجيل : 23/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: شجرة القات   الأربعاء أغسطس 12, 2009 3:32 am

هدهد سبا كتب:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أنها شجره شهد عليها الجميع أنها سارقه غير أنها إلى الآن لم تحاكم ولم تعاقب بل هي حره طليقه أراها هنا وهناك تصول وتجول أنها شجره دمرت شبابنا وسرقت أموالنا وهزت أقتصادنا وفككت مجتمعنا.

أنها شجرة القات كم سرقت من أوقات ؟ وكم أهدرت من أموال ؟ لاتنس قول الله تعالى : { أن المبذرين كانوا أخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورا } (الأسراء27) فهل ترضى أن تكون من أخوان الشياطين من أجل القات ؟ وهاهو نبيك صلى الله عليه لماذا تعطي هذه الشجره مالك وتحرم نفسك وأولادك ؟! .

وختاماً فبعد هذه الحقائق ألا تأتي معنا لنضع القيد في يدي هذه الشجره السارقه لكي تموت ونحن نعيش ...

كما انني قد قرأت رد لاخي رفيع الشان في احدى ردوده على موضوع ظاهرة
وكان حول شجرة القات وقد نقلت ماكتبه الاخ رفيع الشان بخصوص اضرار هذه النبته اللعينه
وبعد قراتي للاخطار الجسيمه التي عددها الاخ رفيع الشان في موضوعة
وكانت من هناانطلاقة فكرتي لنزول هذا الموضوع ليستفيد منها الجميع
مع خالص شكري للاخ رفيع الشان
اولا : المادة المنبهة الموجوده في القات تسبب.
1. الانتعاش الموقت.

2. زيادة اليقظة.

3. زيادة النشاط.

4. الهيجان.

5. الأرق.

6. حب الاعتداء.

7. شبه الجنون في التصرفات.

8. الشعور بالتراخي ورغبة في النوم.

وهذه التأثيرات تتفاوت من شخص لآخر متأثرة بعوامل عديدة.

ويمكن تحليل الحالة النفسية لمتعاطي القات علي النحو التالي :

1- حالة التنبه وهي تبدأ بعد تناول القات بفترة من 15-20 دقيقة حيث يشعر المتعاطي بالقوة والنشاط وزوال التعب والإرهاق كذلك بالراحة والنشاط الفكري والقدرة على الكلام والشعور بالانسجام مع الآخرين .

2- حالة الكيف وهي تبدأ بعد مرور ساعة ونصف ويشعر المتعاطي براحة نفسية وعصبية تنقله إلي عالم الخيال لفترة من الوقت ولهذا يكثر الكلام في هذه الفترة والحل الخيالي لأي مشكلة.

3- حالة القلق النفسي وهي تمثل آخر مرحلة حيث تبدأ عملية إخراج المخزون من القات من فم المتعاطي وهنا يلاحظ شعور المتعاطي بالقلق النفسي والشرود الذهني ولا شك أن هذه الحالات تختلف من شخص لآخر حسب السن وتاريخ التعاطي كذلك نوع القات نفسه وحالة الإدمان.

وفيما يلي العديد من الدراسات التي أجريت على تعاطي القات ونتائجها:-

- لقد أوضحت نتائج الدراسات التجريبية على القات في السعودية أن للمستخلص الايثانولى أثراً ملموسا في تنبيه الجهاز العصبي المركزي وارتفاع طفيف في درجة الحرارة وزيادة في ضغط الدم الشرياني ومعدل وشدة ضربات القلب ازدياد الحس المرهف نتيجة الاستجابة للتولازولين هيدرو كالوريد مما يشير إلى حدوث نشاط سمبثاوى بواسطة مستخلص القات كذلك فإن انبساط العضلات الملساء للأمعاء وتثبيط الانقباضات الناتجة عن تأثير الاسيتايل كولين وهذا يؤكد التأثير السمبثاوى للقات . كما أوضحت الدراسات على العضلات الإرادية المعزولة توافقاً عصبياً عقلياً بسيطاً نتيجة للقات وقد تكون الزيادة المبدئية في النشاط العضلي الملاحظ في الأشخاص نتيجة لسيادة التنبيه العصبي المركزي .



- دراسة هالباخ ( 1972م ) والتي تمثلت نتائجها في أن السيلان المنوي شكوى عامة عند ماضغي القات وهذا يفسر تأثير الكاثينون علي الوعاء الناقل له فيؤدى إلي انقباضه أما التقلب الجنسي فهي حالة تنتج عن تغيرات نفسية وظيفية لدى المستخدم فيكون هناك في البداية ازدياد في النشاط الجنسي غالباً نفسي المنشأ ثم اختلال و هبوط في النشاط الجنسي.

- دراسة جامعة الدول العربية (1983م) بهدف التعرف وتحديد الآثار الصحية والنفسية لتخزين القات على عينة عشوائية مؤلفة من (221) من كلا الجنسين في الجمهورية اليمنية. اتـضح من نتائج الدراسة أن لتعاطي القات أثاراً على الفرد من الناحية النفسية والصحية.

- دراسة جامعة مقديشو (1983م) بهدف معرفة ما إذا كان القات يحدث تغيراً في الناحية الفسيولوجية والعصبية وهل له تأثير متشابه لتأثير الامفيتامين علي عينة تجربيه مؤلفة من مجموعة من الأفراد الذكور وكانت نتائج الدراسة أن للقات أثراً على الناحتين الفسيولوجية والعصبية وله تأثير شبيه بتأثير الأمفيتامين .

- دراسة جون كنيدى وآخرون (1983م) وكانت تهدف إلى تقييم التأثيرات الرئيسية لعقار القات ومشكلة الإدمان على عينة عشوائية من الذكور في الجمهورية اليمنية وكانت نتائج الدراسة أن هناك آثاراً سلبية مترتبة على تعاطي القات من الناحتين النفسية والفسيولوجية وأن تعاطيه يسبب انقياداً نفسياً وليس انقياداً فسيولوجياً .

- دراسة جورج وكوكسون في إنجلترا (1984م) التي كانت نتائجها أن القات يسبب مرض التشويش النفسي كشكل من أشكال انفصام الشخصية .

- دراسة عبد الله عسكر وكمال أبو شهده ( 1993م) بهدف معرفة تأثير القات على الناحية الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية وقد كانت عينة الدراسة من محافظة صنعاء من الذكور بلغت (148) فرداً وقد أثبتت الدراسة أن تعاطي القات له أثار سلبية على الفرد من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية .

- دراسة جيجر واد وآخرون (1994م) وكانت تهدف إلى معرفة ما إذا كانت هناك أعراض ذهانية تنتج عن تعاطي القات على بعض الحالات المرضية في مستشفي هيث هيرتون في استراليا ومن خلال الفحوصات الإكلينيكية ثبت أن هناك ذهاناً ينتج عن تعاطي القات يشبه الذهان الناتج عن تعاطي الامفيتامين وذهان البرانويا.

- ثبت بالبحث العلمي (1999م) أن تخزين القات يبطي من حركة الأمعاء مما يسبب الإمساك .

- دراسة عريشي (1423) وكانت تهدف إلى معرفة ظهور سمة القلق لدى المستخدمين للقات وأثره على الصحة النفسية وبلغت عينة الدراسة 60 شخصاً منهم 30 مستخدمون للقات و30 غير مستخدمين تراوحت أعمارهم بين 22-56سنة.

وقد استخدم مقياس تايلور لقياس القلق الصريح وقد أثبتت الدراسة أن للقات أثراً علي الصحة النفسية وأن فئة المستخدمين للقات أكثر قلقاً من غير المستخدمين وأنهم يقعون في فئة الاضطراب النفسي، وتوصل إلى أن للقات أثراً على التركيبة النفسية لدى المستخدم ويكون هذا الأثر بسبب ما يلي :

1- عدم استقرار النوم لدى المستخدم .

2- الإسراف في أحلام اليقظة من قبل المستخدم .

3- تداعي الأفكار وتلاشيها بعد عملية الاستخدام .

4- الارتياح النفسي أثناء الاستخدام وضموره بعد الاستخدام .

5- ظهور علامات عدم الاستقرار النفسي والجسمي بعد عملية الاستخدام .

6- التحيز للأفكار الذاتية وعدم إعطاء فرصة للآخرين أو قبول أفكارهم..

7- ظهور علامات الهستيريا السمعية والبصرية على بعض المستخدمين بعد نهاية عملية الاستخدام .

8- مراجعة العيادات النفسية لغالبية المستخدمين من وقت إلى آخر .

9- ظهور اضطرابات المعدة مما ينتج عنها عدم الاستقرار النفسي والجسمي.

10- الشعور بالعظمة أثناء عملية الاستخدام وخصوصاً في بداية الاستخدام.

11- عدم الاستقرار أو الاتزان الحركي للمستخدم وخصوصاً في منطقة الأطراف والفم.

12- جحوظ العينين وقلة اللعاب بعد عملية الاستخدام والتي تصاحب المستخدم فترة زمنية مؤقتة.

13- إهمال كل متطلبات الحياة أثناء الاستخدام . هذه هي أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة والتي تدل علي ظهور سمة القلق لدى المستخدم للقات أكثر من غيره .


لاحول ولاقوة الاباللهوسلم يقول: ( أن الله حرم عليكم أضاعة المال ) .
وكم دمرت من صحه ؟ وكم أضاعت من رجال يلهثون خلفها ! أنها شجره لاتسمن ولاتغني من جوع .
ألم تعلم أن 60% من مياه الأرض تسرقها هذه الشجره ! بيد أن
زراعة الأشجار النافعه نصيبها تقريباً 20% من نسبة المياه . و800مليون متر مكعب من المياه سنوياً لشجرة القات ! يالها من شجره سارقه سرقت حتى ماءنا !!.
تخيل ماصرح به وزير المياة والبيئة في اليمن
ان اليمن بحاجة إلى 70 مليون دولار لتجاوز المشكلة المائية التي باتت تمثل هماً كبيراً خصوصاً في ظل الاستنزاف الجائر للمخزون الجوفي للمياه الجوفية في اليمن ويهدد بنضوبه. وأكد وزير المياه اليمني ان زراعة القات تستنزف ما يقارب 93% من المياه الجوفية التي تستهلكها الزراعة في اليمن، وأضاف وزير المياه ان اليمن تواجه مشكلة مستقبلية نتيجة الاستنزاف الجائر للمياه الجوفية.
وتعد اليمن هي من اكثر الدول في دول العالم التي تعاني من شح الموارد المائية بعدما أصبحت أهم أحواض المياه الجوفية فيها مهددة بالنضوب نتيجة الاستنزاف العشوائي للمياه علاوة على افتقارها للمصادر المائية الكبيرة كالأنهار والبحيرات بسبب موقعها الجغرافي ومن ثم فهي تعتمد في تغذية مخزونها المائي على مياه الأمطار الموسمية حيث يقدر العجز المائي السنوي في اليمن بنحو ترليون متر مكعب
هذة هي شجرة القات تأخذ ولاتعطي وأن أعطت فأنها تعطي ما لا ينفع فهي تعطي آلآماً في المعده وعسراً في الهضم وتوسعاً في البطن وتقيؤاً وحرقاً للقلب ... أتدري لماذا ؟
لأنها الشجره الوحيده التي ترش بأكثر من 300 مبيد حشري كلها سامه ومحرمه دولياً بل لقد أعتبرت منظمة الصحه العالميه أن القات يحتوي على مواد مخدره ، أذن فهي مخدرات وأن كان لونها أخضر جميل فأن السارق لايعترف أمام الناس أنه سارق .

هل ترضى أن يأخذ أحد من وقتك ومالك شيئاً في غير منفعه ؟ أن شجرت القات تسرق كل يوم من أصحابها أكثر من 5 ساعات من أوقاتهم فتباً لها من صاحب وقبحاً لها من صديق أما أموالهم فلو أفترضنا أن شخصاً يخزن في اليوم بـ200 ريال فأنها ستسرق منه سنوياً 72000 ريال .

وقد نشرت صحيفة الرايه القطريه الأسبوعيه في عددها ( 8596) تقريراً لباحثه يمنيه شمل ( عدن وتعز ) يقول أن غالبية من يمارسن الرذيله يمارسنها من أجل الأنفاق على أشقائهن الذكور وشراء القات لهم وبطاقات الجوال .. فأي هاويه نسير إليها ؟! .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
شكرا لك على الموضوع المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدهد سبا
المراقب العام
avatar

الجنس ذكر
المشاركات : 185
نقاط : 334
تاريخ الميلاد : 20/02/1989
تاريخ التسجيل : 02/06/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: شجرة القات   الأحد أغسطس 16, 2009 4:06 am

شكرا لك ابو الاحرار على مرورك الراااائع
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شجرة القات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب القفيله  :: قسم طلبا ت القات-
انتقل الى: